على هامش فعاليات "أسبوع المال العالمي"

Visa تتعاون مع Edfundo لتعزيز التوعية المالية لدى الشباب في دولة الإمارات

  • Visa تواصل التزامها بتوعية الشباب مالياً وتطلق برامج ومبادرات تزوّدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات المدروسة لتعزيز أوضاعهم المالية وقدراتهم على مواجهة التحديات المالية.
  • انسجاماً مع شعار نسخة هذا العام من "أسبوع المال العالمي"، والمتمثل في "شيّد مستقبلك، تعامل مع المال بحكمة" تعاونت شركة المدفوعات العالمية الرائدة مؤخراً مع منصة Edfundo لإطلاق سلسلة من ورش العمل المكرّسة للتثقيف المالي لأكثر من ألف طالب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 مارس 2023: أطلقت Visa بالشراكة مع منصة Edfundo، مؤخراً سلسلة من ورش العمل التوعوية عن التثقيف المالي التي شارك فيها أكثر من 1000 طالب في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة، لتمكينهم من اكتساب مهارات التخطيط والتفكير للمستقبل. ونظّمت ورش العمل في أربع مدارس هي: أكاديمية دبي الدولية ومدرسة أكويلا ومدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية ومدرسة الصفا كوميونتي.

وأقيمت ورش العمل الجديدة في إطار مشاركة Visa في فعالية "أسبوع المال العالمي"، المبادرة السنوية التي نظمتها "منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية" بين 20 و26 مارس 2023، تحت شعار "شيّد مستقبلك، تعامل مع المال بحكمة"، للتركيز على الاستدامة وتعزيز الوعي بتأثير السلوك المالي للفرد على مستقبله المالي  والبيئة والمجتمع كاملاً.

وتندرج مبادرة Visa هذا العام في إطار التزامها المتواصل بتمكين الشباب وتزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات المدروسة ليتمكنوا من اتخاذ قرارات سليمة ضماناً لتعزيز أوضاعهم المالية وقدراتهم على مواجهة التحديات المالية.

ومن خلال الشراكة مع Edfundo وأمثالها من الشراكات، ستمكّن Visa الطلاب من مختلف الشرائح العمرية من اكتساب معارف شاملة عن أساسيات التمويل الشخصي مثل إعداد الميزانية والادخار والإنفاق المسؤول واستخدام الرصيد الائتماني. وفي سبيل تحقيق أقصى استفادة ممكنة، حرصت Visa عن تصميم مبادرات جذابة سهلة الوصول ومصممة لتلبي احتياجات كل سوق على حدة.

وفي هذا السياق، قال كارل مانلان، رئيس الشمول المالي والاستدامة لدى Visa في منطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "إن العمل إلى جانب شركائنا في Edfundo يمنحنا فرصة مواتية عبر تسهيل تدفق حلولنا وابتكاراتنا الرائدة التي تضمن الارتقاء بالوعي المالي لدى الأفراد والعائلات والمجتمع بشكل عام.  ويندرج إطلاق هذه المبادرات في إطار رؤية Visa للعام 2023 والمكرّسة للشباب، والتي تمثل مرحلة إضافية ضمن رحلة تمتد إلى عقدين من الزمن بهدف تعزيز الثقافة المالية حول العالم، وضمان حصول الشباب على أفضل فرصة ممكنة للنجاح في العصر الرقمي الجديد".